جمعية مجتمع الإنترنت – فرع فلسطين تعقد ورشات في الجامعات الفلسطينية للتعريف ب ( Internet Engineering Task Force (IETF) )

عقدت جمعية مجتمع الإنترنت -فرع فلسطين ورشات تعريفية عن
Internet Engineering Task Force (IETF)
وذلك بالتعاون مع جامعة بيرزيت -وحدة الإبداع والريادة، حيث عقدت الورشة الأولى في جامعة بيرزيت بتاريخ 14-01-2023 والثانية في جامعة فلسطين التقنية -خضوري في 19-03-2023 وبحضور ما يزيد عن 150 من الأساتذة والطلاب المهتمين بكتابة وتصميم معايير بروتوكولات الإنترنت.
وقام الدكتور أحمد السعده -رئيس جمعية مجتمع الإنترنت والمتخصص في التشفير وبرتوكولات أمان الشبكات بتقديم هذه الورشات، وهو حاصل على زمالة IETF وحصل سابقا على المركز الأول في مسابقة تطبيقات IPv6 الدولية.
حيث تم التطرق في هذه اللقاءات إلى مجموعات العمل التقنية الخاصة بـ IETF ومجالات عملها وكيفية الانضمام لها والمزايا والفوائد من انخراط الطلبة والباحثين بها. وأضاف الدكتور السعده، هذه الورشات تهدف إلى تعزيز مشاركة الطلبة والباحثين في المجموعات الدولية من مصممي الشبكات والمهندسون الذين يهتمون بتطوير معايير الإنترنت وبسلاسة تشغيلها، وتوضيح الدور الهام ل IETF في إنتاج مستندات تقنية وهندسية تؤثر على طرق تصميم واستخدام وإدارة الإنترنت بطريقة تجعل الإنترنت يعمل بشكل أفضل. حيث تتضمن هذه الوثائق معايير البروتوكول وأفضل الممارسات والتوصيات التقنية والنشرات الإرشادية.
وسيتم الاستمرار خلال الفترة القادمة في عقد هذه الورشات في الجامعات الفلسطينية الأخرى.